Thursday 18 September 2014

Message from Tr. Salaam




الصف الثاني الابتدائي
   سبتمبر2014

الاهالي الكرام ....
        السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .. نرحب بكم جميعا و بتلاميذنا الاعزاء , و كل عام و أنتم بخير ، يسعدني أن أقوم بمهمة تدريس مادة اللغة العربية للصف الثاني الابتدائي لهذا العام ، جعله الله عز و جل عاما دراسيا مثمرا خيرا .
      منهجنا الدراسي لهذا العام منهج شيق مفيد ، حيث تمثل مجالاته حياة الطفل وتسهم في تنمية قدرات الطفل الذهنية و الفكرية ، و تثري خبراته  في جميع فروع اللغة ( فهم و استيعاب – قراءة – كتابة – و تعبير)، وذلك من خلال  اتباع استراتيجيات متنوعه و محببة للطفل ( الانشودة ، المسابقة ، اللعبة التعليمية الهادفة ، الاعمال الفنية ، مشاركة التلميذ و فعاليته  في العملية التعليمية  ............ ) .
      كما نحرص على ... ضرورة توفير جو نفسي اجتماعي يبعث الطمأنينة في نفس الطفل و يكون حافزا و مشجعا له للاقبال على التعلم بشوق لتحقيق ما نصبو اليه من أهداف تعليمية و تربوية  بيسر و سهولة ...و ذلك من خلال وضع قوانين و اجراءات مناسبة  لضبط السلوك و النظام داخل الفصل ، يتم تدريب التلاميذ على ضرورة اتباعها  لكي يسود الاحترام و التعاون والحب بينهم.
     الكتاب المقرر سيبقى في المدرسة ، و سيرسل مع الطالب للبيت، من حين لاخر لعمل الواجبات المنزلية ، فالرجاء .. الرجاء ..التأكد من وجود الكتاب المقرر يوميا في حقيبة الطالب لحاجتنا  اليومية اليه في المدرسة ، والرجاء متابعة الطالب في عمل واجباته المنزلية  ، و خاصة واجب التدريب على القراءة الصحيحة لما هو 
مطلوب منه بصوت مرتفع .

    يمكنكم التواصل مع المدرسة من خلال :
* من خلال ( البريد الالكتروني ) الايميل :
    
.         "اللهم علمنا ما ينفعنا و انفعنا بماعلمتنا و زدنا علما"

                                                                   مدرسة اللغة العربية / سلام بسيسو